الثلاثاء، 18 أكتوبر 2011

لوحه الموناليزا من القهوه والحليب




      خلال تصفحي في صفحات الانترنت لفت انتباهي موضوع جميل وهو عبارة عن لوحة للموناليزا من 3604 كوب من القهوة في مدينة سيدني باستراليا.
     حيث تم إستخدام 564 علبه حليب و استخدام قهوه ساده، فتم التلوين بتخفيف القهوه باستخدام الحليب مما أعطى اختلاف تدرجات اللون في هذا العمل نتيجة اختلاف كميات الحليب المضاف للقهوة في كل كوب قهوة.
 
    كما أن حجم اللوحه 6متر طول و 4متر بالعرض، وهي أكبر بعشر مرات من لوحه دافينشي الشهيره الموناليزا الأصليه.




     قام بذلك فريق عمل متكون من 8 أشخاص، حيث تم استغرق حوالي 3 ساعات لإنهاء هذا العمل، كما نجد أن فريق العمل قام بالتفكير بشيء مميز لاستنساخه و إعادة إنتاجه فتم اختيار أشهر لوحة في التاريخ، وبالرغم من أنه أعيد إنتاج لوحة المونوليزا أكثر من مره بوسائط مختلفة ولكن لم يسبق لأحد أن ينتجها من أكواب القهوة. فهم يريدون أن يبتكروا عنصر المفاجأة ومشهد من المرح والفكاهة في أساليب تواصلهم مع الجمهور.
     شاهد هذا العمل حوالي 130 ألف شخص، انضموا إلى هذا الحفل الذي استغرق يوم واحد وأقيم على شرف محبي القهوة. فكانت النتيجة رائعة مما يدخل البهجة والسرور إلى جميع المشاهدين.
     يمكنكم مشاهدة فيديو يبين فريق العمل أثناء قيامهم بتنفيذ هذا العمل الفني حيث أن القهوة أصبحت فن على الرابط التالي:

http://www.youtube.com/watch?v=n-RBG68Nimg&feature=player_embedded
الموناليزا الاصلية بمتحف اللوفر بباريس


     يطلق على المونوليزا اسم الجيوكندا أيضا. فهي من أعمال القرن السادس عشر على يد الفنان ليوناردو دافنشي خلال النهضة الايطالية. ولقد اشتهرت الموناليزا بسبب الابتسامة الموجودة في اللوحة.

     كما أن الفنانة  Karen Eland رأت أن للقهوة استخداما آخر وهو فن الرسم بالقهوة، فرسمت الموناليزا تتقهوى! ليش لأ؟!



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق